مصر ومهمة الدفاع عن سمعتها امام انجلترا

اذهب الى الأسفل

مصر ومهمة الدفاع عن سمعتها امام انجلترا

مُساهمة من طرف lords blood في الأربعاء مارس 03, 2010 6:56 am


بسمـ الله الرحمن الرحيم





يدافع المنتخب المصري لكرة القدم بطل القارة السمراء 7 مرات بينها النسخات الثلاث الاخيرة، عن سمعته الاربعاء باختبار ودي تاريخي وجدي امام نظيره الانجليزي على ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

وهي المباراة الودية الثانية بين المنتخبين بعد الاولى عام 1986 في القاهرة وانتهت بفوز ساحق للانجليز برباعية نظيفة، والثالثة في تاريخ المواجهات بينهما بعد لقائهما في الدور الاول من نهائيات كاس العالم في ايطاليا عام 1990 عندما فاز الانجليز بهدف وحيد سجله مارك رايت في الدقيقة 64. وكان المونديال الايطالي المشاركة الثانية والاخيرة للفراعنة في العرس العالمي.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى المنتخب المصري حيث ستكون بمثابة فرصة اخرى للبرهنة على احقيته بالتواجد في المونديال بعد ان خسر البطاقة في المباراة الفاصلة امام الجزائر بالذات، وذلك بعدما اثبت علو كعبه في النهائيات القارية التي اقيمت في انغولا في كانون الثاني/يناير الماضي عندما توج باللقب الثالث على التوالي وازاح 4 منتخبات عريقة وممثلة للقارة السمراء في العرس العالمي الصيف المقبل بدء من نيجيريا (3-1 في الدور الاول) مرورا بالكاميرون (3-1 بعد التمديد في ربع النهائي) والجزائر (4-صفر في نصف النهائي) وصولا الى غانا (1-صفر في المباراة النهائية).

ويخوض المنتخب المصري المباراة بالمجموعة ذاتها التي ابلت البلاء الحسن في العرس القاري باستثناء غياب مدافع اسكيشهير التركي عبد الظاهر السقا بسبب الاصابة ولاعب انبي عبد العزيز توفيق، لكن المدير الفني حسن شحاتة عززها بالغائبين الكبيرين عن النهائيات الافريقية وهما صانع الالعاب ونجم الاهلي محمد ابو تريكة ومهاجم هال سيتي الانجليزي عمرو زكي.

وتعتبر المباراة فرصة ذهبية لشحاتة لرد الاعتبار لنفسه بعدما كان مرشحا لتدريب المنتخب النيجيري في كاس العالم بيد ان تعنت المسؤولين النيجيريين في السفر الى القاهرة للتفاوض معه واصرارهم على حضوره الى لاغوس حال دون اتمام الصفقة.

ومرة اخرى لم يسلم شحاتة من انتقادات وسائل الاعلام في بلاده بسبب استدعائه لابوتريكة العائد للتو من الاصابة التي ابعدته عن العرس القاري وعمرو زكي، بيد ان المدير الفني اكد على جدارة انضمام اللاعبين الى صفوف الفراعنة مشيرا الى ان "استدعاءهما ليس مجاملة لهما بل لحاجة المنتخب الى خدماتهما واحقيتهما بالدفاع عن الوانه".

وكان شحاتة واجه انتقادات كبيرة قبل انطلاق العرس القاري بسبب استدعائه مهاجم الاتحاد السكندري محمد ناجي "جدو" لكنه اسكت منتقديه بعدما توج الاخير هدافا للبطولة برصيد 5 اهداف اغلاها هدف الفوز في مرمى غانا في المباراة النهائية.

واعتبر ابوتريكة مباراة الغد بمثابة الحلم الذي يراود نجوم افريقيا للتالق والاقتراب من تحقيق حلم الاحتراف في اقوى البطولات في العالم، مضيفا ان المباراة تعتبر ايضا تكريما لابطال افريقيا الذين يستحقون كل تقدير واحترام على انجازهم الاخير الذي ما زالت الصحف الانكليزية تتناوله حتى الان بشىء من الوقار غير مصدقة حصول الفراعنة على ثلاث بطولات افريقية متتالية وخروجهم من تصفيات كاس العالم".

اما زكي فاكد انه لن يفوت فرصة عودته الى صفوف المنتخب بعد فترة غياب طويلة مشيرا الى ان تركيزه منصب على تقديم عرض قوي يليق بسمعة المنتخب المصري والسعي بالطبع الى الفوز.

واوضح ان المباراة قد تكون بداية جديدة لمسار اخر لتحقيق اهداف اكبر تكون خير تعويض عن عدم التاهل الى نهائيات كاس العالم.

من جهته، اوضح المدرب العام للفراعنة شوقي غريب ان الجهاز الفني لا يسعى فقط الى تقديم عرض جيد ولكن الى تحقيق الفوز ايضا، وقال "علمتنا التجارب انه لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم فالانكليز انفسهم ما زالوا يتذكرون العروض الجيدة التي قدمها المنتخب الوطني في كاس العالم للقارات امام البرازيل وفوزه على ايطاليا بطلة العالم.سنقدم عرضا يليق بالكرة المصرية".

وتوقع مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني محمد زيدان ان تكون المباراة ممتعة‏ نظرا لقوة طرفيها.

ويعول المنتخب المصري على عناصر الخبرة في صفوفه في مقدمتهم صانع الالعاب والقائد احمد حسن افضل لاعب في انغولا 2010 وصاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية الى جانب حسني عبد ربه وزيدان وابوتريكة.

ويملك المنتخب المصري فريقا قويا في مختلف الخطوط بدءا من حارس عرينه العملاق عصام الحضري افضل حارس مرمى في القارة السمراء في النسخ الثلاث الاخيرة، مرورا بقطبي الدفاع وائل جمعة وهاني سعيد واحمد فتحي وسيد معوض ولاعبي الوسط عبد ربه وحسن وصولا الى القوة الضاربة في خط الهجوم بقيادة زيدان وعماد متعب والبديل "السوبر" جدو.

ولا تختلف اهمية المباراة كثيرا بالنسبة الى الانجليز لانها افضل اعداد للمونديال وخصوصا لمواجهة المنتخب الجزائري الذي يواجهونه في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة بعد الولايات المتحدة وسلوفينيا.

بيد ان مدرب الانجليز الايطالي فابيو كابيلو يواجه مهمة صعبة اقلها في الوقت الحالي بسبب الغيابات الكثيرة في صفوف منتخب الاسود الثلاثة ابرزها ريو فرديناند واشلي كول وغلين جونسون بسبب الاصابة وواين بريدج الذي اعتذر عن المشاركة مع المنتخب بعد الفضيحة التي طالت زميله السابق في تشلسي والحالي في المنتخب جون تيري المتهم بعلاقة عاطفية خارج الزواج مع الصديقة السابقة لبريدج، بالاضافة الى ابتعاد جو كول وثيو والكوت واميل هيسكي عن مستواهم.

وسيشارك نجم مانشستر يونايتد واين روني صاحب 28 هدفا حتى الان هذا الموسم بينها 23 في الدوري بعد ان حام الشك حول خوضه المباراة وذلك بسبب شعوره بالام في ركبته في المباراة الاخيرة امام استون فيلا والتي قاد فيها فريقه الى احراز اللقب بتسجيله هدف الفوز (2-1).

avatar
lords blood
bloody متألق
bloody متألق

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 15/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر ومهمة الدفاع عن سمعتها امام انجلترا

مُساهمة من طرف Admin في الخميس مارس 04, 2010 12:25 am

ههههه لاتستغرب في الضحكة ... لان المباراة في رأي غير متكافأة ..
مبااراة بتنتهي بفوز امجلترا بنتيجة 3-1

مشكووور أخووي lords blood وعقباال ان شااء الله
نشووفك مشرف على هذا القسم ...

Admin
Admin

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 14/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://blue-blood.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر ومهمة الدفاع عن سمعتها امام انجلترا

مُساهمة من طرف Mo7ammeD في الأربعاء مارس 10, 2010 8:53 pm

نقول هارد لك للمنتخب المصري

ومع الرغم من انه لعب اجمل وافضل شوط في حياته الي

كان الشوط الاول بس كلن مستحيل الانجليز تنهزم ع ملعبهاا

تحياتي
avatar
Mo7ammeD
bloody متميز
bloody متميز

عدد المساهمات : 275
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
العمر : 26
الموقع : ksa
المزاج ALhooodo2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى