الايزوتيريك في علم الحياة والتطوير

اذهب الى الأسفل

الايزوتيريك في علم الحياة والتطوير

مُساهمة من طرف HiTLeR في الأربعاء نوفمبر 04, 2009 1:21 am

ستذوق الايزوتيريك في علم الحياة و فن العيش ... استذوقه في كيفية ازالة النقاب عن الغوامض ... فتنكشف الاسرار التي حيّرت المفكرين ابد الدهر ! ... تنكشف في تقنية ذاتية تطبيقية، قاعدتها السهل الممتنع في تبسيط هذا العلم الانساني النبيل.

قراءة الايزوتيريك عمق و رفاهية ... حكمته منطق في قوة الفكر العملاني، في صدق العاطفة، في دقة العلم، و في المظاهر الحياتية التي نصادفها في مشاغلنا و في معيشتنا اليومية.

كتب احدهم ان المدهش في الايزوتيريك و انت تطلع على مجموعة مؤلفاته المتنوعة ... تشعر وكأنك في بستان ثمار و اطايب الزهر ... تتذوق و انت تنتشي بالشذا ... فتارة تتذوق ادب الرواية، رهافة القصة، و شفافية الشعر الباطني و النثر البديع ... و تارة اخرى تتذوق الاسرار الانسانية و الكونية ... وجميعها هادفة، جميعها ترقرق الفكر، جميعها تحاكي القلب و تنبض في الوجدان. لأنها تهدف الى التسامي بالانسان.

طريق الى التكامل الانساني ... " Art of Self-realization "

ما هو الايزوتيريك

الإيزوتيريك او الدرب الى باطن الانسان ، هو الطريق الى معرفة الذات عبر التطبيق العملي … هو بمثابة مسار وعي داخلي يساعد على تفتيح المقدرات العقلية و القوى الخفية الهاجعة في أعماق كل انسان، وذلك بهدف التطور و الوعي على كل صعيد ، و لا نقول بهدف التوصل الى الذكاء السامي و سبر أغوار الأبعاد الفكرية فحسب … بل الوعي لمجريات الأمور ، والسير بالانسان نحو الأفضل والأكمل والأشمل … انطلاقاً من أنّ الانسان هو سيد نفسه و مصيره.

ماذا نعني بتطوير الذات ؟

هو منهج يعمل على تنمية واكتساب أي مهارة أو معلومة أو سلوك تجعل الإنسان يشعر بالرضا والسلام الداخلي وتعينه على التركيز على أهدافه في الحياة وتحقيقها وتعدّه وتجهزه للتعامل مع أي عائق يمنعه من ذلك..

إفتراضات هامة على التعريف :

أسمى أهداف الإنسان المسلم وغاياته هو الوصول إلى الجنة ولابد أن يصرف حياته كلها في سبيل هذا الهدف ولذا فمن المفترض أن يكون هذا الهدف أول الأولويات وأن تقاس باقي أهداف الإنسان من حيث أهميتها على هذا الهدف فالسعي لتحصيل المال كهدف مثلاً لابد أن يتماشى مع هذه الغاية في الوصول للجنة وكذلك الأمر مع أي هدف دنيوي آخر غير جمع المال

تطوير الذات لا يخرج عن مقاصد الشريعة فلا يطلب الإنسان تطوير نفسه بما لا يتفق مع الثوابت الشرعية

تطوير الذات لا ينفك عن تزكية النفس من الناحية وهو الوصول إلى كمال الإيمان وتطهير النفس مما يخدش الإيمان بل هو حالة خاصة من تزكية النفس فهي الأصل الذي يسعى إليه كل مؤمن عاقل

تطوير الذات هو مهمة مستمرة دائما لا تتوقف عند حد أو عمر
شكرا وتياتي ؟ Very Happy
avatar
HiTLeR
bloody مشارك
bloody مشارك

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 25/10/2009
المزاج معقد

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الايزوتيريك في علم الحياة والتطوير

مُساهمة من طرف Mo7ammeD في الأربعاء نوفمبر 04, 2009 2:28 am

بسم الله الرحمن الرحيم

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

الى الامام

احترامي
avatar
Mo7ammeD
bloody متميز
bloody متميز

عدد المساهمات : 275
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
العمر : 26
الموقع : ksa
المزاج ALhooodo2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى